Pesan Rahbar

Sekilas Doa Arafah Imam Husain as dan Doa Arafah Imam Husain as

Doa Arafah (Bahasa Arab: دعاء العرفة ) adalah diantara doa-doa Syiah yang menurut riwayat dibaca oleh Imam Husain as pada hari ke-9 Dzul...

Home » » Doa Pada Masa Keghaiban (Maksud Kegaiban Ditujukan: Imam Mahdi af)

Doa Pada Masa Keghaiban (Maksud Kegaiban Ditujukan: Imam Mahdi af)

Written By Unknown on Selasa, 23 Oktober 2018 | Oktober 23, 2018


دعاء أيّام الغيبة

دعاء أيّام الغيبة الّذي أمر بقرائته مولانا ثامن الأئمّة عليه السلام .

قال السيّد الأجلّ رضيّ الدين عليّ بن طاووس في «جمال‏الاُسبوع» : أنّ الرّضا عليه السلام كان يأمر بالدّعاء لصاحب الأمر صلوات اللَّه عليه بهذا :

أَللَّهُمَّ ادْفَعْ عَنْ وَلِيِّكَ وَخَليفَتِكَ ، وَحُجَّتِكَ عَلى خَلْقِكَ، وَلِسانِكَ الْمُعَبِّرِ عَنْكَ بِإِذْنِكَ ، اَلنَّاطِقِ بِحِكْمَتِكَ ، وَعَيْنِكَ‏ النَّاظِرَةِ عَلى بَرِيَّتِكَ ، وَشاهِدِكَ عَلى خَلْقِكَ ، اَلْجَحْجاحِ ‏الْمُجاهِدِ ، اَلْعائِذِ بِكَ عِنْدَكَ .

وَأَعِذْهُ مِنْ شَرِّ جَميعِ ما خَلَقْتَ وَبَرَأْتَ ، وَأَنْشَأْتَ ‏وَصَوَّرْتَ ، وَاحْفَظْهُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ ، وَعَنْ يَمينِهِ‏ وَعَنْ شِمالِهِ ، وَمِنْ فَوْقِهِ وَمِنْ تَحْتِهِ بِحِفْظِكَ الَّذي لايَضيعُ ‏مَنْ حَفِظْتَهُ بِهِ ، وَاحْفَظْ فيهِ رَسُولَكَ وَآباءَهُ ، أَئِمَّتَكَ وَدَعائِمَ‏ دينِكَ .

وَاجْعَلْهُ في وَديعَتِكَ الَّتي لاتَضيعُ ، وَفي جِوارِكَ ‏الَّذي لايُخْفَرُ ، وَفي مَنْعِكَ وَعِزِّكَ الَّذي لايُقْهَرُ ، وَآمِنْهُ ‏بِأَمانِكَ الْوَثيقِ ، اَلَّذي لايُخْذَلُ مَنْ آمَنْتَهُ بِهِ ، وَاجْعَلْهُ في ‏كَنَفِكَ الَّذي لايُرامُ مَنْ كانَ فيهِ ، وَأَيِّدْهُ بِنَصْرِكَ الْعَزيزِ ، وَأَيِّدْهُ بِجُنْدِكَ الْغالِبِ ، وَقَوِّهِ بِقُوَّتِكَ ، وَأَرْدِفْهُ بِمَلائِكَتِكَ ، وَوالِ مَنْ والاهُ ، وَعادِ مَنْ عاداهُ ، وَأَلْبِسْهُ دِرْعَكَ الْحَصينَةَ ، وَحُفَّهُ بِالْمَلائِكَةِ حَفّاً .

أَللَّهُمَّ وَبَلِّغْهُ أَفْضَلَ ما بَلَّغْتَ الْقائِمينَ بِقِسْطِكَ مِنْ ‏أَتْباعِ النَّبِيّينَ . أَللَّهُمَّ اشْعَبْ بِهِ الصَّدْعَ ، وَارْتُقْ بِهِ الْفَتْقَ ،وَأَمِتْ بِهِ الْجَوْرَ ، وَأَظْهِرْ بِهِ الْعَدْلَ ، وَزَيِّنْ بِطُولِ بَقائِهِ ‏الْأَرْضَ ، وَأَيِّدْهُ بِالنَّصْرِ ، وَانْصُرْهُ بِالرُّعْبِ ، وَقَوِّ ناصِريهِ ، وَاخْذُلْ خاذِليهِ ، وَدَمْدِمْ عَلى مَنْ نَصَبَ لَهُ ، وَدَمِّرْ مَنْ غَشَّهُ .

وَاقْتُلْ بِهِ جَبابِرَةَ الْكُفْرِ ، وَعُمُدَهُ وَدَعائِمَهُ ، وَاقْصِمْ بِهِ ‏رُؤُوسَ الضَّلالَةِ وَشارِعَةَ الْبِدَعِ ، وَمُميتَةَ السُّنَّةِ ، وَمُقَوِّيَةَ الْباطِلِ ، وَذَلِّلْ بِهِ الْجَبَّارينَ ، وَأَبِرْ بِهِ الْكافِرينَ وَجَميعَ‏ الْمُلْحِدينَ ، في مَشارِقِ الْأَرْضِ وَمَغارِبِها ، وَبَرِّها وَبَحْرِها ، وَسَهْلِها وَجَبَلِها ، حَتَّى لاتَدَعَ مِنْهُمْ دَيَّاراً ، وَلاتُبْقِيَ لَهُمْ ‏آثاراً .

أَللَّهُمَّ طَهِّرْ مِنْهُمْ بِلادَكَ ، وَاشْفِ مِنْهُمْ عِبادَكَ ، وَأَعِزَّ بِهِ الْمُؤْمِنينَ ، وَأَحْيِ بِهِ سُنَنَ الْمُرْسَلينَ ، وَدارِسَ حِكْمَةِ النَّبِيّينَ ، وَجَدِّدْ بِهِ مَا امْتَحى مِنْ دينِكَ ، وَبُدِّلَ مِنْ حُكْمِكَ ،حَتَّى تُعيدَ دينَكَ بِهِ ، وَعَلى يَدَيْهِ غَضّاً مَحْضاً صَحيحاً ، لاعِوَجَ فيهِ ، وَلا بِدْعَةَ مَعَهُ ، وَحَتَّى تُنيرَ بِعَدْلِهِ ظُلَمَ الْجَوْرِ ، وَتُطْفِئَ بِهِ نيرانَ الْكُفْرِ ، وَتُوضِحَ بِهِ مَعاقِدَ الْحَقِّ وَمَجْهُولَ ‏الْعَدْلِ .

فَإِنَّهُ عَبْدُكَ الَّذِي اسْتَخْلَصْتَهُ لِنَفْسِكَ ، وَاصْطَفَيْتَهُ مِنْ‏ خَلْقِكَ ، وَاصْطَفَيْتَهُ عَلى عِبادِكَ ، وَائْتَمَنْتَهُ عَلى غَيْبِكَ ، وَعَصَمْتَهُ مِنَ الذُّنُوبِ ، وَبَرَّأْتَهُ مِنَ الْعُيُوبِ ، وَطَهَّرْتَهُ مِنَ‏ الرِّجْسِ ، وَسَلَّمْتَهُ مِنَ الدَّنَسِ .

أَللَّهُمَّ فَإِنَّا نَشْهَدُ لَهُ يَوْمَ الْقِيامَةِ ، وَيَوْمَ حُلُولِ الطَّامَّةِ ،أَنَّهُ لَمْ يُذْنِبْ ذَنْباً وَلا أَتى حَوْباً ، وَلَمْ يَرْتَكِبْ مَعْصِيَةً ، وَلَمْ‏يُضَيِّعْ لَكَ طاعَةً ، وَلَمْ يَهْتِكْ لَكَ حُرْمَةً ، وَلَمْ يُبَدِّلْ لَكَ ‏فَريضَةً ، وَلَمْ يُغَيِّرْ لَكَ شَريعَةً ، وَأَنَّهُ الْهادِى الْمَهْدِيُّ الطَّاهِرُ التَّقِيُّ النَّقِيُّ الرَّضِيُّ الزَّكِيُّ .

أَللَّهُمَّ أَعْطِهِ في نَفْسِهِ وَأَهْلِهِ ، وَوُلْدِهِ وَذُرِّيَّتِهِ ، وَاُمَّتِهِ‏ وَجَميعِ رَعِيَّتِهِ ، ما تُقِرُّ بِهِ عَيْنَهُ ، وَتَسُرُّ بِهِ نَفْسَهُ ، وَتَجْمَعُ لَهُ ‏مُلْكَ الْمُمْلَكاتِ كُلِّها ، قَريبِها وَبَعيدِها ، وَعَزيزِها وَذَليلِها ،حَتَّى يَجْرِيَ حُكْمُهُ عَلى كُلِّ حُكْمٍ ، وَيَغْلِبَ بِحَقِّهِ كُلَّ باطِلٍ .

أَللَّهُمَّ اسْلُكْ بِنا عَلى يَدَيْهِ مِنْهاجَ الْهُدى ، وَالْمَحَجَّةَ الْعُظْمى ، وَالطَّريقَةَ الْوُسْطى ، اَلَّتي يَرْجِعُ إِلَيْهَا الْغالي ، وَيَلْحَقُ بِهَا التَّالي ، وَقَوِّنا عَلى طاعَتِهِ ، وَثَبِّتْنا عَلى مُشايَعَتِهِ، وَامْنُنْ عَلَيْنا بِمُتابَعَتِهِ ، وَاجْعَلْنا في حِزْبِهِ الْقَوَّامينَ بِأَمْرِهِ ، اَلصَّابِرينَ مَعَهُ ، اَلطَّالِبينَ رِضاكَ بِمُناصَحَتِهِ ، حَتَّى تَحْشُرَنا يَوْمَ الْقِيامَةِ في أَنْصارِهِ وَأَعْوانِهِ وَمُقَوِّيَةِ سُلْطانِهِ .

أَللَّهُمَّ وَاجْعَلْ ذلِكَ لَنا خالِصاً مِنْ كُلِّ شَكٍّ وَشُبْهَةٍوَرِياءٍ وَسُمْعَةٍ ، حَتَّى لانَعْتَمِدَ بِهِ غَيْرَكَ ، وَلانَطْلُبَ بِهِ إِلّاوَجْهَكَ ، وَحَتَّى تُحِلَّنا مَحَلَّهُ ، وَتَجْعَلَنا فِي الْجَنَّةِ مَعَهُ ، وَأَعِذْنا مِنَ السَّآمَةِ وَالْكَسَلِ وَالْفَتْرَةِ ، وَاجْعَلْنا مِمَّنْ تَنْتَصِرُبِهِ لِدينِكَ ، وَتُعِزُّ بِهِ نَصْرَ وَلِيِّكَ ، وَلاتَسْتَبْدِلْ بِنا غَيْرَنا ، فَإِنّ‏ اسْتِبْدالَكَ بِنا غَيْرَنا عَلَيْكَ يَسيرٌ ، وَهُوَ عَلَيْنا عَسيرٌ .

أَللَّهُمَّ صَلِّ عَلى وُلاةِ عَهْدِهِ ، وَالْأَئِمَّةِ مِنْ وُلْدِهِ ، وَبَلِّغْهُمْ آمالَهُمْ ، وَزِدْ في آجالِهِمْ ، وَأَعِزَّ نَصْرَهُمْ ، وَتَمِّمْ لَهُمْ ‏ما أَسْنَدْتَ إِلَيْهِمْ في أَمْرِكَ لَهُمْ ، وَثَبِّتْ دَعائِمَهُمْ ، وَاجْعَلْنا لَهُمْ أَعْواناً ، وَعَلى دينِكَ أَنْصاراً ، فَإِنَّهُمْ مَعادِنُ كَلِماتِكَ ، وَأَرْكانُ تَوْحيدِكَ ، وَدَعائِمُ دينِكَ ، وَوُلاةُ أَمْرِكَ ، وَخالِصَتُكَ‏ مِنْ عِبادِكَ ، وَصَفْوَتُكَ مِنْ خَلْقِكَ ، وَأَوْلِيائُكَ وَسَلائِلُ‏ أَوْلِيائِكَ ، وَصَفْوَةُ أَوْلادِ رُسُلِكَ ، وَالسَّلامُ عَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللَّهِ ‏وَبَرَكاتُهُ .(1)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1) جمال الاُسبوع : 307 ، وفي مصباح المتهجّد : 409 ، والمصباح : 726 ، والبلد الأمين : 122بتفاوت ، و رواه السيّد رحمه الله مع زيادة ونقصان في مصباح الزائر : 457 .

Sayyid Radhi ad-Din Ali bin Thawus ra. dalam buku Jamal al-Usbu’ berkata: “…Imam Ridha as. senantiasa memerintahkan berdo’a untuk Imam Zaman as. dengan perantaraan doa ini:

Ya Allah, lindungilah wali dan khalifah-Mu, hujjah-Mu atas makhluk-Mu, Lidah-Mu yang menjelaskan tentang-Mu atas izin-Mu, Penyampai hikmah-Mu sebagai mata-Mu yang yang memandang hamba-hamba-Mu, saksi-Mu atas ciptaan-ciptaan-Mu, para penunggang kuda di jalan-Mu, yang berlindung pada-Mu di sisi-Mu, jagalah ia dalam lindungan-Mu dari segala yang telah Engkau ciptakan, Engkau adakan dan beri bentuk.

Peliharalah ia dalam perlindungan-Mu yang kokoh, dari depan dan belakang, dari kanan dan kiri, dari atas dan bawah. Juga peliharalah didalamnya, rasul-Mu dan ayah-ayahnya, para imam dan tiang-tiang agama-Mu. Tempatkanlah ia dalam ketenangan-Mu yang kokoh, di antara orang-orang yang senantiasa dekat dengan-Mu, dalam lindungan dan kekuasaan-Mu yang tak terkalahkan, amankanlah dalam pengamanan-Mu yang kuat, yang tidak akan pernah terabaikan mereka yang dalam perlindungan-Mu, naungilah dalam naungan-Mu yang tak tersentuh siapapun yang berniat jahat, kuatkanlah dengan pertolongan-Mu yang tak terkalahkan, kuatkanlah dengan pasukan-Mu yang selalu dalam kemenangan, kuatkanlah dengan dengan kekuatan-Mu, jangan pisahkan dengan para malaikat-Mu, cintailah yang mencintainya, musuhilah yang memusuhinya, pakaikanlah baju penjagaan-Mu yang kuat, kelilingilah ia dengan malaikat-Mu.

Ya Allah, anugerahilah ia sebaik-baiknya maqam penegak keadilan-Mu dari para pengikut nabi-nabi, jauhkanlah perpecahan, hilangkanlah penyebab perpecahan, musnahkanlah dengannya orang-orang zalim, perjelaslah dengannya keadilan, hiasilah bumi dengan keberadaannya yang panjang dengan kesempurnaan, kuatkanlah ia dengan pertolongan-Mu, hadirkanlah rasa takut ke dalam hati musuh-musuhnya, kuatkanlah para pengikutnya, hinakanlah musuh-musuhnya, binasakanlah mereka yang memeranginya.

Hancurkanlah mereka yang hendak membuat makar padanya, binasakanlah dengan kekuatannya seluruh pendukung-pendukung kekafiran, hancurkankah melalui perantaraannya, kepala-kepala kesesatan dan pendukung bid’ah, dan yang menghilangkan hukum-hukum Ilahi, serta para penyokong kezalimam.

Hinakanlah dengannya orang-orang sombong, musnahkanlah dengannya orang-orang kafir dan seluruh pengingkar-Mu, di timur dan barat, di daratan dan lautan, di dataran dan pegunungan, sampai binasa dan tak ada yang tersisa dari mereka. Ya Allah, sucikanlah tanah-Mu dari mereka, bersihkanlah hati hamba-hamba-Mu dari mereka, muliakanlah dengannya orang-orang beriman, hidupkanlah sunah-sunah nabi-Mu dengannya, ajarkanlah kembali melaluinya sunah-sunah nabi-Mu, hidupkanlah kembali melaluinya segala yang hilang dari agama-Mu, serta hikmah-Mu yang terganti hingga agama-Mu kembali suci, dan dengan kekuatannya, agama-Mu hidup secara hakiki, tanpa perubahan dan bid’ah, dan gelapnya kezalimam, Engkau sinari dengan cahaya keadilannya, engkau padamkan api kekufuran, dan Engkau perjelas kebenaran dengannya dasar-dasar keadilan yang pernah tersamarkan.

Sebab ia adalah hamba-Mu yang telah Engkau ikhlaskan untuk diri-Mu, dan Engkau pilih dari hamba-hamba-Mu, serta Engkau pilih untuk hamba-hamba-Mu, sebagai wakil-Mu di antara mereka, telah Engkau sucikan ia dari dosa dan Engkau jaga dari aib, telah Engkau sucikan ia dari segala kotoran.

Ya Allah, sungguh kami akan memberikan kesaksian pada hari kiamat, bahwa ia tak pernah berbuat dosa dan berbuat kemaksiatan, bahwa ia tidak pernah menghilangkan ketaatannya pada-Mu, tidak melanggar yang Engkau haramkan, dan tidak mengganti yang Engkau halalkan (menjadi haram), tidak merubah syariat-Mu, sesungguhnya ia pemberi petunjuk manusia dan penerima petunjuk yang suci, bertakwa, bersih, yang rela dengan-Mu dan suci.

Ya Allah, anugerahilah dirinya dan keluarga, anak-anak dan keturunannya, umat dan yang dibawah lindungannya, segala yang menggembirakan dirinya, anugerahilah segenap kekuasaan yang jauh dan dekat, yang kuat dan lemah, hingga hukumnya diterapkan pada seluruh hukum, dan kebenarannya mengalahkan segala bentuk kebatilan.

Ya Allah, arahkankanlah kami berjalan di atas jalan petunjuk dan syariat yang benar, yang menjadi tempat kembali seluruh yang berlebihan dan kekurangan, kuatkanlah kami untuk senantiasa menaatinya, dan tetapkanlah kami untuk menolongnya, karuniailah kami untuk mengikutinya, jadikanlah kami dalam pasukannya yang berjuang dengan perintahnya, dalam golongan orang-orang yang sabar bersamanya, yang hanya mengharapkan ridha-Mu, hingga Engkau kumpulkan kami pada hari kiamat, bersama para penolongnya, pendukungnya dan pengokoh kekuasaannya.

Ya Allah, bersihkanlah dari kami segala keraguan, syubhat, riya, dan mengejar kemasyhuran, hingga tak kuharapkan selain-Mu, dan Engkau masukkan aku ke dalam maqamnya, Engkau masukkan aku kedalam surga bersamanya.

Jagalah kami dari kelelahan, keenggangan dan kelemahan untuk menaatinya, jadikanlah kami dari golongan yang dengannya Engkau tolong untuk agama-Mu, yang Engkau muliakan dengannya penolong wali-Mu, jangan Engkau gantikan kami dengan yang lain, karena hal tersebut begitu mudah bagi-Mu, dan terasa berat bagi kami.

Ya Allah, rahmatilah penguasanya, dan para Imam dari keturunannya, penuhilah harapan mereka, panjangkanlah umur mereka, kuatkanlah pertolongan untuk mereka, sempurnakanlah urusan agama-Mu, yang Engkau limpahkan urusannya pada mereka, kokohkanlah kekuasaan mereka, jadikanlah kami pendukungnya atas mereka, dan penolong bagi agama-Mu, Karena mereka adalah perbendaharaan kalimat-kalimat-Mu dan pondasi-pondasi tauhid dan agama-Mu, wali-wali perintah-Mu, orang-orang yang bersih dari hamba-hamba-Mu, pilihan-Mu di antara ciptaan-Mu, kekasih-Mu dan keturunan para kekasih-Mu, dan pilihan keturunan rasul-Mu, wassalamu ‘alaihim wa rahmatullahi wa barakatuh.[1]


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[1] Jamal al-Usbu’ hal.307, Misbah al-Mujtahid hal.409, al-Balad al-Amin hal.122.

(Dokumentasi/Berbagai-Sumber-Lain/ABNS)
Share this post :

Posting Komentar

ABNS Video You Tube

Terkait Berita: